fbpx
أخر الأخبار

وهاب: الحريري سرق أموال السعودية وتعامل بـ” قلة احترام” مع عون

مرصد مينا – لبنان

قال رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني وئام وهاب، المقرب من حزب الله والموالي للنظام السوري، أن سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية تصرّف بقلّة احترام عندما قدّم تشكيلته الحكومية أمس الاربعاء لرئيس الجمهورية ميشال عون طالباً منه إعطاء الجواب اليوم الخميس حول قبوله بتلك التشكيلة.

وهاب اكد في في لقاء تلفزيوني أن الرئيس عون سيرفض تلك التشكيلة، موضحا أن “مشكلة التشكيل تبدأ بأن الحريري لديه مشكلة مع السعودية ومن دون دعم السعودية لا يستطيع الحريري تشكيل الحكومة” حسب قوله.

محذراً من أننا أصبحنا في قلب الإنهيار المالي والاقتصادي وليس على حافته، موضحاً أن “لا استقرار في لبنان دون استقرار في سوريا وهذه هي معادلة الجغرافيا والتاريخ والمنطق، فلا استقرار في لبنان دون فك الحصار على سوريا، لافتاً الى أن أمراء الحرب مستفيدون من الإنهيار”.

وحول تناول الشأن اللبناني في اللقاء الثلاثي السعودي – الأميركي – الفرنسي، قال وهاب أن “السعوديين أبدو تجاوباً مع الأميركيين والفرنسيين بمساعدة لبنان بعد تشكيل الحكومة، كاشفاً أن دولة “الإمارات تحترم الدور السعودي في لبنان وتقف وراءه وأن السعوديين لا يردون أن يصل الوضع في لبنان الى الفوضى والدولة الى تحلل، خاصة وأن السعودية لديها مصالح في لبنان إتفقنا معها أم لا وعلينا احترام هذه المصالح مطالباً بذهاب فريق من المسؤولين الى السعودية للبحث في الوضع اللبناني، مشدّداً على أن “القرار الخليجي بشأن لبنان يجب أن يصدر من السعودية وباقي دول الخليج تقف وراءه”.

وهاب قال إن الحريري لديه ملفات مالية وجنائية في السعودية وهو متهم بملفات مالية، وقد أخذ أموال من السعودية لمشاريع في لبنان وبددها، وهو مطالب بتصحيح وضعه في السعودية”.

ورأى أن “لا استقرار في لبنان دون استقرار في سوريا وهذه هي معادلة الجغرافيا والتاريخ والمنطق، فلا استقرار في لبنان دون فك الحصار على سوريا، لافتاً الى أن أمراء الحرب مستفيدون من الإنهيار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى