fbpx

وول ستريت: السعودية بصدد إصدار قوانيين لصالح المرأة

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر الخميس، إن السلطات السعودية، تخطط لتخفيف القيود المفروضة على قدرة النساء على السفر بحيث لن يحتجن لإذن ولي الأمر.

وبحسب الصحيفة نقلا عن مسؤولين سعوديين لم تسمهم قولهم، إن “الخطة ستنهي قوانين الوصاية المتعلقة بسفر الرجال والنساء الذين تزيد أعمارهم على 18 عاما، ما سيسمح لهم بمغادرة البلاد دون موافقة أولياء أمورهم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوانيين الحالية في السعودية تمنع على النساء في جميع الأعمار، والرجال الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة السفر إلى الخارج، دون إذن ولي الأمر.

وأشار المسؤولون السعوديون إلى أن الخطة الجديدة لن تؤثر على القوانين الأخرى الخاصة بالنساء والمتعلقة بموافقة ولي أمر على الزواج أو طلب مغادرة السجن أو الخروج من الملاجئ المخصصة للنساء اللواتي تعرضن للإساءة.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن مستشار سعودي رفيع المستوى غير مصرح له بالتحدث علناً قوله إن “قيود السفر ستتغير هذا العام بعد أن كلفت السلطات لجنة حكومية بالعمل على تجديد قوانين الوصاية”، لافتاً بأن هذه التوجيهات جاءت “من الأعلى”.

وكانت السعودية قد أعلنت قبل عام تخفيف القيود المفروضة على قيادة النساء للسيارات، في خطوة إصلاحية اعتبرت “كبرى” في المملكة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى