fbpx
أخر الأخبار

“ووهان السورية”.. مدينة “ديريك” تتصدر المدن بإصابات كورونا

مرصد مينا – سوريا

سجلت مدينة ديريك في شمال سوريا 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، لتتصدر المدن السورية بأعداد الإصابات وتصبح بؤرة لانتشار الفيروس، حيث أطلق عليها سكانها اسم ووهان سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عن “جكرخوين علي” أحد أعضاء فريق “كوفيد19”  في مشفى المدينة أن “الوضعُ متأزمٌ جدا، الإصاباتُ صارت أعلى بكثير خاصة مثل أمس بحدود 80 إصابة”.

وطالب “جكرخوين” المنظمات الدولية بمساعدة الفرق الطبية في المدينة، موضحا أن “نحن بحاجة إلى الكادر الطبي والتمريضي بأعداد هائلة لأن الموجة القادمة ستكون أعلى إذا أجانا الكم الهائل لن نستطيع السيطرة عليه”.

وبحسب الأرقامِ الرسمية، فقد سجلت المدينة التي يبلغ تعدادها قرابة خمسة عشر ألفا، نحو 1000 إصابة، إلا أن أعداد الإصابات لا تعكس الواقع، حيث يتحدث السكانُ عن آلافِ الإصابات.

“آلان أحمد” مدير مشفى “ديرك” أكدت أن “مدينة ديرك سجلت أعلى نسبة إصابات بالفيروس خلال الأيام الثلاثة الماضية، مضيفة أنه “نتوقع زيادة في نسبة الإصابات وندق ناقوس الخطر بأن الوضع سيكون خارج عن السيطرة بسبب نقص الإمكانات الموجودة”.

السلطات المحلية أعلنت اليوم الأحد عن حظرٍ جزئي، يشمل إغلاقِ المحالِ التجارية ومنع التجمعات العامة، كما طالبت السكان باتباع تعليماتِ التباعدِ الاجتماعي وارتداءَ الكمامات، وفرضَ الحجرِ الذاتي لمن تظهر عليهم أعراضُ الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى