fbpx

“يا حسين”.. إيرانيون يقتحمون الحدود العراقية (فيديو)

 مرصد مينا – العراق

بث ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقاطع فيديو تظهر مئات الإيرانيين وهم يحاولون اقتحام الحدود العراقية للمشاركة في مراسيم زيارة “أربعينية الإمام الحسين” في محافظة كربلاء .

بحسب الناشطون، فإن الزائرين الإيرانيين اشتبكوا مع حرس الحدود الإيراني من منفذ الشلامجة وتمكنوا بعد فترة وجيزة من اقتحام المعبر والتوجه إلى الحدود العراقية، كما أظهر أحد المقاطع عشرات الإيرانيين وهم يهرولون باتجاه الحدود العراقية رافعين رايات دينية وهم يرددون “يا حسين”، وبرفقتهم بعض المركبات.

من جهتها، أصدرت هيئة المنافذ الحدودية في العراق تعليقا على مقاطع الفيديو، بيانا قالت فيه: إن “مقررات اللجنة الوزارية تلزم بإغلاق الحدود البرية أمام دخول الزائرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء، بسبب انتشار جائحة كورونا”.

وأضافت أن مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي هي “من داخل الأراضي الإيرانية وتم احتواء الموضوع من قبلهم”، مشيرة إلى أن “كافة منافذنا مغلقة بالكامل، وتم تعزيز الواقع الأمني كإجراء وقائي لمنع اي خرق، بالتعاون والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الإيرانيون اقتحام الحدود مع العراق، حيث شهد المعبر ذاته، في يونيو الماضي حادثا مشابها عندما قام إيرانيون بإحراق غرفة تابعة لهيئة المنافذ الحدودية في منفذ الشلامجة، اعتراضا على منعهم الدخول إلى العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى