fbpx

يترأسه جنرال.. وفد سوداني رفيع المستوى يزور إسرائيل

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وفدا سوداني يضم مسوؤلين كبار سيصل إسرائيل هذا الاسبوع. وذلك بعد نحو أسبوع من الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الإسرائيلية ايلي كوهين الى الخرطوم واجتمع خلالها مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

الوفد سيجري محادثات ونقاشات حول تفاصيل اتفاق السلام الذي يجري تشكيله لدفع العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب، وسيرأس الوفد جنرال أو وزير سوداني، لم تسمه وسائل الإعلام الاسرائيلية.

وكان كوهين استعرض خلال زيارته الى الخرطوم مسودة اتفاقية السلام بين إسرائيل والسودان، وصرح بعد عودته إنه من المتوقع أن يوقع هذا العام اتفاقية سلام وذلك بعد انتقال السلطة الى حكومة مدنية في الخرطوم. وفي حال جرى هذا التوقيع ستكون السودان الدولة الرابعة التي تقوم بتطبيع علاقاتها في إطار الاتفاقيات الابراهيمية بعد دولة الامارات العربية، البحرين والمغرب.

وبحسب موقع “آي 24 ” الإسرائيلي فإن وزير الخارجية الاسرائيلي ايلي كوهين أعرب عن الرغبة الإسرائيلية بالمساعدة بالجهود لتطوير السودان بعدد متنوع من المجالات بينها الأمن، الغذاء، إدارة الموارد المائية، الزراعة وغيرها، كما استعرض كوهين أمام مستضفيه خطة المساعدات لوزارته والتي ستتركز بعدد من المشاريع وبناء القدرات في مجالات المساعدة الانسانية وتنقية المياه والطب العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى