fbpx
أخر الأخبار

يجب مشاركة دول الخليج وإسرائيل.. مسؤول أمريكي: مفاوضات النووي الإيراني “سيئة للغاية”

مرصد مينا

المبعوث السابق للبيت الأبيض إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات إن “مفاوضات الاتفاق النووي تدار بشكل سيء للغاية، وبدون خطة عمل واضحة ستتعرض كل المنطقة لمخاطر أكبر”.

وأضاف المسؤول الأمريكي السابق أن “المفاوضات كانت كارثة قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إيران كانت تغش وتكذب على الإتفاق السابق، ولو كان لدى ترامب المزيد من الوقت، لما قاومت إيران إلى الآن”.

جرينبلات أضاف بحسب موقع “آي 24” الإسرائيلي: “الأمريكيون ضعفاء للغاية، أعتقد أن نهجهم بشأن الاتفاق النووي الإيراني مروعن إنهم لا يتفاوضون حتى مع إيران، والأوروبيون هم من يتفاوضون، الولايات المتحدة يجب أن تقف إلى جانب حلفائها، إسرائيل ودول الخليج و مصر هي التي كان يجب أن تكون جزء من المفاوضات، والأوروبيون كان يحب أن يقودوها فقط”.

يشار أن رئيس وزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، كن أكد الأحد الماضي أن الاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني سيكون “وشيكا” ، قائلا إنه يخشى أن يكون “أكثر هشاشة” من الاتفاق السابق الذي أبرم في عام 2015.

يذكر أن المفاوضات بشأن الطاقة النووية الإيرانية استؤنفت في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا بعد انقطاع طويل، بهدف إعادة الولايات المتحدة إلى حظيرة اتفاقية 2015 التي من المفترض أن تمنع طهران من الحصول على القنبلة الذرية، وهي نية لطالما أنكرتتها إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى