fbpx
أخر الأخبار

يحمل بصمات “داعش”.. مقتل وجرح أكثر من 100 شخص بانفجارين قرب مطار كابول

مرصد مينا – أفغانستان

أكدت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس، أن عدد ضحايا انفجاري مطار كابول ارتفع إلى قتيلًا وأكثر من 100 مصاب.

السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قال: إن “انفجارا وقع خارج مطار العاصمة الأفغانية كابول، مضيفا أنه لم يتضح بعد عدد الضحايا”، لافتاً إلى أن “التقارير الأولية تشير إلى أن انفجار كابول ناجم عن تفجير انتحاري، والانفجار وقع قرب بوابة آبي بمطار كابول”.

وشهد مطار العاصمة الأفغانية كابول، مساء اليوم الخميس، انفجارا مزدوجا أسفر عن سقوط ضحايا من الأفغان والجيش الأمريكي، وسط اتهامات لتنظيم داعش.

بدورها، نقلت مصادر إعلامية أن” انتحاريا ينتمي لتنظيم داعش فجر نفسه عند مطار كابول”، لافتة إلى أن” المعلومات الأولية تشير إلى سقوط 3 مصابين من الجيش الأمريكي في انفجار مطار كابول، وسط توقعات بارتفاع الأعداد”.

وأكد مسؤول في البيت الأبيض، أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن اطّلع على أمر الانفجار، وذكر مصدر مطلع أن بايدن كان في اجتماع مع مسؤولين أمنيين لمناقشة الوضع في أفغانستان عندما وصلت الأنباء الأولى عن الانفجار”.

في المقابل، أكد مسؤول في طالبان لوكالة “رويترز”، أن “انفجارا وقع خارج مطار كابول أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 بينهم أطفال وأجانب، وإصابة كثير من حرس طالبان”،

ووقع الانفجار بعد ساعات من تحذير أمريكي بأن تنظيم داعش يخطط لهجمات في محيط مطار كابول، وطالبت رعاياها بالمغادرة فورا، ونصحتهم بعدم الذهاب إلى مطار كابول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى