fbpx
أخر الأخبار

يرجح أنها أمريكية.. طائرة مسيرة تقصف مدينة “أوباري” جنوبي ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

تعرضت مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، فجر اليوم الأحد، لـ4 ضربات جوية، نفذتها طائرة بدون طيار، حسبما كشفت مصادر محلية في المدينة.

وبحسب المصادر، فإن الضربات استهدفت نقاطا مختلفة، قريبة من مركز المدينة، وقعت الضربة الأولى عند الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي، فيما جاءت الأخيرة عند الساعة السابعة، و كانت الضربتان الباقيتان بينهما.

وسائل إعلام محلية، قالت إن أصوات الطيران كانت مسموعة بأجواء المدينة، منذ غروب شمس أمس السبت، واستمرت حتى تنفيذ الضربات، بينما غابت بعد ذلك.

ولم تصدر أي بيانات من قبل السلطات الليبية بشأن الضربات، فيما لم ترد أي تفاصيل عن سقوط ضحايا، لكن مصادر أمنية رجحت أن تكون الضربات من تنفيذ القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، حيث سبق لها تنفيذ ضربات شبيهة استهدفت المنطقة ذاتها، لكن المصادر أشارت إلى أنها المرة الأولى التي تنفذ فيها 4 ضربات متتالية.

يشار الى أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أعلنت في شهر آذار\ مارس عام 2018،  مقتل “إرهابيين اثنين” في غارة جوية قرب بلدة أوباري، جنوبي ليبيا، بتنفيذ من “أفريكوم”.

كما أعلنت “أفريكوم”، في 25 تموز\ يوليو من العام ذاته، مسؤوليتها عن قتل 11 عنصرا من تنظيم القاعدة، في ضربة بطائرة دون طيار، قالت إنها استهدفت هدفا متحركا ببلدة العوينات القريبة من أوباري.

وتعد “أوباري”، ثاني أكبر مدينة في الجنوب الليبي بعد سبها، وغالبية سكانها من الطوارق، ويقع فيها حقل “الشرارة” النفطي، أكبر حقول البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى