fbpx

يرجح أنه إسرائيلي.. قصف جوي لمواقع ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

سُمع دوي انفجارات ضخمة في ريف مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور، ليل أمس السبت، جراء قصف جوي من طيران مجهول، يُرجح انه اسرائيلي.

مصادر محلية في المنطقة قالت إن طيران مجهول استهدف بأكثر من 10 غارات مواقع للميليشيات الإيرانية غربي مدينة البوكمال، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

وفقاً للمصادر فإن الانفجارات ناجمة عن استهداف صاروخي لمواقع  تلك الميليشيات في منطقة السكة الواقعة بأطراف البوكمال، الأمر الذي أدى إلى مقتل عدة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران بالإضافة لتدمير آليات ومعدات عسكرية، في حين لم يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان الاستهداف ناجما عن قصف جوي إسرائيلي أو قصف بصواريخ أرض – أرض أطلقتها قواعد التحالف الدولي.

يشار الى المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا تتعرض لقصف جوي بين الحين والآخر، حيث رصدت مصادر حقوقية منتصف  الشهر الحالي، غارات جوية نفذتها طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت إسرائيلية أم تابعة للتحالف الدولي، على بادية موحسن الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لإيران، ما أدى لتصاعد أعمدة الدخان من المنطقة.

وكانت طائرات مجهولة قد شنت غارات على بادية معدان عتيق ضمن الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة من قبل حيث تتواجد ميليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، بالإضافة إلى أن تنظيم “داعش” ينشط هناك أيضاً.

وفي منتصف شهر أيلول سبتمبر، قصفت طائرات إسرائيلية، مواقع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة “الثلاثات” جنوب مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر من جنسيات غير سورية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل كثّفت خلال الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى