fbpx
أخر الأخبار

يرجح ان قائد ميليشيا يحتاج الى علاج سري..مجهولون يختطفون طبيبا في طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

اختطف مجهولون في العاصمة الليبية طرابلس، مساء اول امس الثلاثاء، الدكتور الصديق بن دلة وهو اختصاصي في جراحة العظام ومدير مساعد بمستشفى الخضراء. وحسب تصريحات نجله، فان الطبيب الصديق كان في طريقه الى منزله، فاعترضه أربعة مجهولين كانوا يرتدون أزياء عسكرية وملثمين، فاغلقوا الطريق امامه بسيارتين واختطفوه من سيارة عمله لينقلوه الى جهة غير معلومة. وحسب تصريحات بن دلة الابن، فان والده كان قد تعرض الى محاولة اختطاف قبل أسبوعين، ونجا منها. 

وترجع بعض المصادر الأمنية ان سبب الاختطاف قد يعود الى حاجة احد الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق لعلاج سري. وأوضحت انه عندما يتعرض قائد ميليشيات لإصابة خطيرة أو يتطلب علاجه الخضوع لجراحة، تفضل الميليشيات بقاء الأمر طي الكتمان، وفي هذه الحالة توفر الميليشيات كل الأمور الطبية والصحية اللازمة، ويبقى فقط خطف الطبيب الذي وقع عليه الاختيار. وفي الغالب يلتزم الأطباء الصمت حتى بعد الإفراج عنهم، خشية تعرضهم أو ذويهم لمخاطر أمنية.

وطالبت النقابة العامة لأطباء ليبيا الجهات الرسمية والمسؤولة بالتحقيق في حادثة اختطاف الدكتور الصديق، وتكثيف جهودها لفك أسره والقبض على من ارتكب هذه الجريمة ووضع حد لما وصفته بالمهازل التي تحدث في حق الأطباء.

كما نفذ الأطباء والعناصر الطبية والطبية المساعدة بمستشفى الهضبة وقفة أمامها أمس، احتجاجاً على خطف الصديق، بينما قالت إدارة المستشفى إنها تواصلت مع جميع الجهات الرسمية.

ويعتبر الصديق من بين جراحي العظام المشهورين في ليبيا، وقد كرمته السلطات الهولندية عام 2010 لدوره في إنقاذ الطفل الهولندي روبن، الناجي الوحيد في حادث تحطم طائرة الخطوط الأفريقية، قرب مطار طرابلس الدولي، في مايو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى