fbpx

يشتبه بأنها إرهابية.. الشرطة الفرنسية: قتلى في حادثة طعن بباريس

مرصد مينا – فرنسا

أعلنت شرطة العاصمة الفرنسية، باريس، عن سقوط قتيلين في إحدى ضواحي العاصمة، مساء اليوم، الجمعة، في حادثة طعن جديدة، تشهدها المدينة، لافتةً إلى أن من بين القتلى، منفذ العملية.

إلى جانب ذلك، أشارت الشرطة إلى أن القتيل الثاني، سقط جراء تلقيه طعنة في الرقبة من قبل المهاجم، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وترديه قتيلاً، لافتةً إلى أن ملف القضية تم تحويله إلى المدعي العام المتخصص بقضايا مكافحة الإرهاب.

وتأتي العملية الجديدة، بعد أيام من تصريحات الرئيس الفرنسي، “أيمانويل ماكرون”، التي اعتبرت مسيئة للإسلام، الذي وصفه بأنه يعاني من أزمة على مستوى العالم، مؤكداً أن فرنسا لا تزال تواجه خطر “الهجمات الإرهابية” على حد قوله.

في السياق ذاته، أوضحت الشرطة أنها تتعامل مع الحادثة على أساس أنها عمل مرتبط بالإرهاب، دون تحديد هوية الجهة، التي يشتبه بوقوفها خلف العملية.

وكانت العاصمة الفرنسية قد شهدت قبل أسابيع قليلة، حادثة طعن بالقرب من المقر السابق لصحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، تزامناً مع بدء جلسات محاكمة المتهمين بتنفيذ عملية طعن بحق صحافيين في المجلة عام 2015، على خلفية نشرها رسوم كاريكاتيرية مسيئة للمسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى