fbpx

يشمل 5 وزراء.. تعديل وزاري مرتقب في الحكومة العراقية

مرصد مينا- العراق

كشفت مصادر عراقية مطلعة، أن رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي”، سيجري خلال الفترة المقبلة، تعديلا وزاريا يشمل 5 وزراء.

وسائل إعلام محلية، نقلت عن النائب في البرمان والقيادي في تيار الحكمة، “رحيم العبودي”، قوله إنّ الكاظمي اتخذ قراراً باستبدال 5 وزراء في حكومته، مشيرا إلى أن  التغيير سيشمل وزراء الزراعة “محمد كريم الخفاجي”، والصناعة “منهل عزيز الخباز”، والتجارة “علاء الجبوري”، والمالية “علي عبد الأمير علاوي”، بالإضافة إلى اختيار وزير جديد للصحة بدلاً عن “حسن التميمي” الذي استقال أخيراً.

وحسب “العبودي”، فإن التعديل الوزاري سيجري على دفعتين، وستشمل الدفعة الأولى وزيري الزراعة والصناعة، واختيار وزير جديد للصحة، فيما ستتضمن الدفعة الثانية استبدال وزيري المالية والتجارة.

في السياق، أكد العبودي أن تحالف “سائرون”، المدعوم من التيار الصدري، تبنى هذا التعديل، بدعم من رئيس الوزراء، لافتا إلى أن التغيير الوزاري المرتقب يحمل أبعاداً سياسية وانتخابية.

وحسبما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن النائب عن ائتلاف “دولة القانون” في البرلمان “عبد الهادي السعداوي”، أكد أنّ “وزارة الصحة في حكومة الكاظمي من حصة تحالف سائرون، لذا فإن تحالف سيقوم بترشح وزير الصحة الجديد”.

وبيّن أن الحكومة الحالية تشكلت وفقاً للمحاصصة، “لذا فإنّ اختيار وزير جديد سيكون وفقاً لهذه المعادلة، التي انبثقت الحكومة على أساسها”، وفق قوله.

يشار إلى أن النائب “عباس صروط”، أكد السبت الماضي، وجود حديث عن قرب إقالة بعض الوزراء، من بينهم وزيرا الزراعة والمالية، مبيناً أن البرلمان سيعقد جلسات في حال ورد طلب لإجراء تعديل وزاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى