fbpx
أخر الأخبار

يعتقد أنها لعناصر في الجيش الأردني.. العثور على رفات 11 شخصا قرب القدس (فيديو)

مرصد مينا

من المتوقع أن يصل وفد أردني إلى مدينة القدس للتعرف على رفات 11 شخصا عثر عليها في ضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن النيابة العامة باشرت إجراءات التحقيق، والشرطة إجراءات البحث والتحري، بواقعة العثور على 11 رفات بشرية متحللة في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا شمال غرب القدس.

وكانت محافظة القدس، أفادت أن مواطناً مقدسياً عثر أثناء عمله في قطعة أرض ببلدة بيت حنينا (التحتة) شمال المدينة على رفات عدد من الأشخاص دفنوا منذ فترة طويلة، وقام بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي هرعت إلى المكان وباشرت بأعمال البحث والتحري والفحوصات اللازمة.

وأشارت، نقلاً عن سكان في المنطقة، إلى أن معسكراً للجيش الأردني كان مقاماً في المكان قبل عام 1967، ولكن لا يوجد ما يؤكد أو ينفي هذه الادعاءات.

العقيد لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، قال إنه وبناءً على معلومات وردت لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة حول وجود جماجم وعظام بشرية في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا تحركت قوة من الفرع للمكان وبالكشف عليه من قبلهم كان هناك 11 رفات بشرية متحللة ووجود قطعة معدنية غير واضحة المعالم يشتبه أنها أداة حادة ويشتبه بأن هذه الرفات المتحللة تعود لجنود دفنوا في هذا المكان منذ سنوات طويلة.

وأضاف أنه تم إبلاغ النيابة العامة والطب الشرعي والذين تواجدوا في المكان وبدورها أمرت النيابة العامة بإحالة الرفات إلى معهد الطب العدلي لاستكمال الإجراءات اللازمة حيال ذلك. وتوقع ارزيقات وصول وفد أردني الأربعاء إلى فلسطين المحتلة للتعرف على الرفات. وقال إن الوفد لم يصل بعد إلا أنه من المتوقع أن يصل اليوم الأربعاء، وفق التواصل بين الجانبين الأردني والفلسطيني.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى