fbpx

ينتهك الإنسانية.. غوتيريش يعبر عن قلقه من هجوم جدة

مرصد مينا – عواصم

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش” الهجوم الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، مساء الاثنين.

كما وصف “غوتيرش” الهجوم بأنه ينتهك القانون الإنساني، كونه يطال الأهداف المدنية والبنى التحتية، معبراً في الوقت ذاته، عن قلقه من ذلك النوع من الهجمات.

ودعا المسؤول الأممي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بعد بيانٍ لميليشيات الحوثي، تبنت خلاله الهجوم على مدينة جدة بالصواريخ.

وكان قد شب حريق في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة السعودية، وفقاً لما أعلنه مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، لافتاً إلى أنه نتيجة اعتداء إرھابي بقذيفة.

وبين المصدر أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق، مضيفاً: “المملكة العربية السعودية تدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن ھذه الأعمال الإرھابية والتخريبية، التي ترتكب ضد منشآت حيوية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

كما أشار المصدر إلى أن الاعتداء لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو إصابات، لافتاً إلى أن إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر على الإطلاق.

يشار إلى أن منشآت آرامكو تعرضت في أيلول عام 2019، لاعتداءات إرهابية، تبناتها ميليشيات الحوثي، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، تسببت في إحداث ضرر كبير أدى إلى توقف إنتاج النفط لأسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى