fbpx

ينهي الأزمة الحكومية.. تونس على بعد ساعات من قرار رئاسي جديد

مرصد مينا – تونس

رجحت وسائل إعلام تونسية صدور قرار رئاسي بتعيين رئيس حكومة جديد للبلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، مرشحةً كلاً من وزير المالية الأسبق “نزار يعيش” ومحافظ البنك المركزي “مروان العبّاسي”، لتولي تلك المهمة، لا سيما وانهما من خلفية اقتصادية.

يشار إلى ان تعيين رئيس حكومة جديد سينهي الأزمة السياسية بين مؤسسة الرئاسة والحكومة، والتي بدأت قبل أشهر بفعل التعديلات الحكومية التي أجراها رئيس الحكومة السابق، “هشام المشيشي” ورفضها الرئيس “قيس سعيد”

في ذات السياق، أشارت وسائل الإعلام التونسية إلى أن رئيس الحكومة الجديد سيتولى مهمة العمل على إخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تعيشها، لافتةً إلى أن “سعيد” أجرى سلسلة من المشاورات واللقاءات مع الأطراف التونسية للوصول إلى تحديد شخصية توافقية لرئاسة الحكومة، دون الكشف عن مجريات تلك المشاورات.

تزامناً، كشفت مصادر سياسية تونسية أن “العبّاسي” هو الأقرب حتى الآن لتولي رئاسة مجلس الوزراء، لا سيما بعد عقده لقاء مع “سعيد” قبل يومين في قصر قرطاج، في مؤشر على أنه أقوى المرشحين لذلك المنصب.

يذكر أن “سعيد” قد أصدر في الـ 25 من الشهر الماضي، قراراً بإقالة “المشيشي” من منصبه، ثم أتبع ذلك بعدة قرارات أقال بموجبها مجموعة من الوزراء في الحكومة وعين بدلاً عنهم، بالإضافة إلى إقالة مجموعة من مسؤولي الصف الأول في الدولة التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى