fbpx
أخر الأخبار

يهدد أمن الشعب اللبناني.. واشنطن: ملزمون بعرقلة نشاط حزب الله

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكدت الولايات المتحدة أنها ملتزمة بعرقلة نشاط ميليشيات حزب الله اللبناني غير المشروع، بما في ذلك محاولاته التهرب من العقوبات من خلال شبكات الأعمال، مشيرة في بيان إلى أن أفعال حزب الله تهدد أمن الشعب اللبناني واستقراره وسيادته.

وأدرجت الولايات المتحدة على لائحة العقوبات الميسر المالي المرتبط بحزب الله عدنان عياد وأفراد من شبكة دولية من الميسرين والشركات المرتبطة به وبعادل دياب، شريكه في الأعمال، وجهاد عدنان عياد.  بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 والذي يستهدف الإرهابيين وقادة الجماعات الإرهابية ومسؤوليها ومن يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية وغيرهم.

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية فإن “الميسرون الماليون” ساعدوا حزب الله بالحصول على الأموال من خلال شبكات من الشركات التي تتنكر في صورة شركات مشروعة.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت أمس أنها فرضت عقوبات متعلقة بالإرهاب على 3 أفراد و10 كيانات في لبنان وزامبيا وألمانيا، وذلك لارتباطها بتمويل ميليشيات حزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن تنظيما إرهابيا.

وزارة الخزانة ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الممولين هم عادل دياب وعلي محمد ضعون وجهاد سالم علامه، بالإضافة إلى شركة سياحة تابعة لهم تحمل اسم “دار السلام” وتتخذ من لبنان مقرا لها.

مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة كشف ،عن إضافة ثلاثة أفراد وعشرة كيانات في لبنان وزامبيا وألمانيا إلى قائمة العقوبات بتهمة تسهيل الإرهاب العالمي.

واستهدفت العقوبات شركات في البلدان الثلاثة بسبب صلاتها المزعومة بالأفراد الخاضعين للعقوبات، ومن بين تلك الشركات “غولدن غروب” و”هامر آند نيل للإنشاءات” و”حميدكو للاستثمارات” وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى