fbpx
أخر الأخبار

يوتيوب يوجه ضربة جديدة لترامب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

وجه موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل، ضربة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق قناته وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

يوتيوب أوضح في بيان، إنه “في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحصول أعمال عنف، حذفنا محتوى جديدا تم تحميله على قناة دونالد ج. ترامب لانتهاكه سياساتنا” مؤكدة أنها ستقوم “بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى” على قناة ترامب، لمخاوف متعلقة بالسلامة.

الصفحة الرئيسية لقناة الرئيس ترامب فيديو يعود إلى شهر، يشكك فيه ترامب بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وحصل الفيديو على 5.8 مليون مشاهدة.

وبذلك ينضم يوتيوب لمنصبة فيسبوك الذي علق حسابي ترامب على منصته ومنصة انستغرام عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول، ما عطل موقتا جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، فيما أغلق موقع تويتر حساب ترامب وحرمانه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمد الموقع إلى وضع إشارات تحذير على تغريدات ترامب المشككة بنتائج الانتخابات.

كما حذف يوتيوب أيضا أكثر من 70 ألفا من الحسابات المرتبطة بحركة “كيو أنون”، المؤيدة لنظرية المؤامرة التي تعتبر دونالد ترامب بطلا.

وفي السياق نفسه دعت مجموعة ناشطين موقع يوتيوب للانضمام إلى منصات أخرى في وقف حسابات ترامب، مهددة بحملة لمقاطعة الإعلانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى