fbpx
أخر الأخبار

يورجن كلوب يبحث عن بدائل للتخلي عن محمد صلاح

مرصد مينا

يدرس يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أكثر من ملف للاختيار من بينهم حال رحل محمد صلاح عن فريقه بحسب صحيفة “ديلي إكسبريس” التي أشارت إلى أن كلوب مستاء من استمرار تراجع مستوى محمد صلاح في الموسم الحالي، مما جعله يبدأ التفكير في التفريط فيه وإيجاد بديل له.

ولم يسجل صلاح إلا 7 أهداف خلال 19 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مما أسهم مع العديد من الأسباب الأخرى في تراجع الريدز للمركز التاسع في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي.

الصحيفة البريطانية أشارت إلى وجود اهتمام من قبل كلوب بضم الإيطالي فيديريكو كييزا من يوفنتوس لحل محل صلاح، ظهرت 4 أسماء جديدة على الطاولة من دوريات مختلفة هي الفرنسي والإيطالي والألماني.

بالنسبة لكييزا فإن الأوضاع المالية السيئة لناديه والأزمات الأخيرة قد تجبر يوفنتوس على بيعه، علماً بأنه لم يشارك مع الفريق هذا الموسم إلا في مباراة واحدة، بسبب كثرة الإصابات، أما بالنسبة  للمقابل المالي لصفقة كييزا فإنه سيبلغ نحو 53 مليون جنيه إسترليني على الأرجح، وهو مبلغ لن يعوق إدارة أنفيلد رود عن إتمام الصفقة في صيف 2023.

ومن بين الأسماء الأخرى التي قد تتجه إليها كذلك أنظار كلوب، جوناثان ديفيد، مهاجم فريق ليل الفرنسي، الذي كان قريباً من الانتقال للريدز في وقت سابق قبل أن يقع الاختيار على ضم ديوجو دالوت بدلاً منه. وقد سجل ديفيد 12 هدفاً في 19 مباراة مع ليل في كل المسابقات هذا الموسم، بالإضافة لتسجيله 15 هدفاً في الموسم الماضي و13 في الموسم الذي سبقه، حيث يعد من الهدافين المميزين في الدوري الفرنسي.

ولن يتجاوز المقابل المالي للصفقة أكثر من 35 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ قريب مما تم دفعه في صلاح قبل 6 سنوات عند قدومه من روما الإيطالي. أما الخيار الثالث فهو هو الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا لاعب فريق نابولي الإيطالي والذي يلقب في فريق الجنوب بكفارادونا في إشارة للأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرمندو مارادونا بسبب مهاراته. وقد أسهم كفاراتيخيليا في 14 هدفا لنابولي هذا الموسم على مدار 17 مباراة شارك فيها.

ورغم صغر سنه (22 عاماً) فإن قيمة الصفقة قد تصل إلى 100 مليون إسترليني، لما يتمتع به اللاعب الجورجي من إمكانيات كبيرة، ولأنه في رأي كثيرين من النجوم الواعدة في العالم.

فيما يذهب الخيار الرابع إلى الجناح الفرنسي موسى ديابيه لاعب باير ليفركوزن الألماني من الأسماء الموضوعة على قائمة اهتمامات كلوب، وهو هدف سابق للعملاقين الإنجليزيين أرسنال ونيوكاسل يونايتد، وأسهم ديابيه خلال الموسم الماضي في 25 هدفاً بالدوري الألماني “بوندسليجا” عبر تسجيل 13 وصناعة 12، بينما سجل 6 أهداف فقط هذا الموسم.

ومع وضعية الفريق السيئة هذا الموسم واحتلال المركز رقم 11 في الدوري الألماني فإن بيع ديابيه قد يكون وسيلة النادي الألماني لجلب المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى