fbpx

السعودية تنفي لقاء ولي العهد بمسؤولين إسرائيليين

مرصد مينا – السعودية

نفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، صحة التقارير الإعلامية التي أشارت إلى لقاء جرى بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤوليين إسرائيليين.

الوزير السعودي قال في تغريدة إنه  اطلع على تقارير صحافية كانت تحدثت عن لقاء مزعوم بين ولي العهد السعودي ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، مؤكدا أن الاجتماع المذكور لم يحدث، وأن ولي العهد كان التقى بومبيو ضمن اجتماع حضره مسؤولون من السعودية والولايات المتحدة فقط.

وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد ذكرت اليوم الاثنين أن لقاء جمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سرا أمس الأحد والتقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك”، فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئبس الموساد يوسي كوهين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقيا سرا في الرياض، ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، دون المزيد من التفاصيل.

من جانبها أكدت قناة العربية السعودية أن الاجتماع أن ولي العهد السعودي  كان التقى في نيوم مساء الأحد، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في زيارة جرى فيها استعراض علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها.

وحضر اللقاء الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وسكرتير ولي العهد بندر بن عبيد الرشيد، فيما حضره من الجانب الأميركي سفير الولايات المتحدة لدى المملكة جون أبي زيد.

وكان بومبيو وصل مساء السبت إلى المملكة، ضمن إطار جولة خارجية تشمل عدة دول، أكد خلالها ثبات السياسة الأميركية تجاه الملف الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى