fbpx

بايدن يعيد ترتيب المكتب البيضاوي ويتخلص من “الزر الأحمر”

مرصد مينا – أمريكا

تخلى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن “الزر الأحمر” الذي كان يستخدمه الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترامب” في المكتب البيضاوي، وأثارت دهشة الكثير من الضيوف والمتابعين.

تقارير صحفية أشارت إلى أنه بعد تولي ترامب للرئاسة في العام 2017، اعتماد الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الامريكية، صندوقا خشبيا صغيرا عليه زر أحمر في مكتبه بالبيت الأبيض، كان مخصصا لطلب جرعات من الكافيين. اذ وصفها أحدهم، بأنها “زر نووي”.

وأكدت وسائل اعلام أمريكية أن “هذه الكبسة لم تكن ظاهرة في صور بايدن التي تم التقاطها له يوم الخميس الفائت في البيت الأبيض”، لافتة إلى  أن “ترامب، وهو من محبي المشروبات الغازية، ووضع هذا الزر ليقوم بالضغط عليه والطلب من الموظفين تقديم مشروب الدايت كولا”.

إلى جانب ذلك، ذكر الموظف السابق في البيت الأبيض، “كليف سيمز”، في كتابه “فريق الأفاعي”، أن ترامب استخدم “مزحة الزر النووي” كثيرا من خلال الإشارة إلى أنه يمكن أن يطلق قدرات نووية.

وكان تقرير صحيفة ” أميركية لفتت إلى أن ترامب يفرط في تناول الكولا أثناء تواجده في مكتبه بالبيت الأبيض، اذ يستهلك بانتظام 12 علبة من الدايت كولا يوميا.

يذكر أن متعهد طعام عمل معه سابقا كشف لصحيفة The Washington Post العام الماضي أن “بايدن” كان يحب إبقاء ثلاجته ممتلئة بـ”كوكاكولا زيرو”.

وأعاد الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”، ترتيب المكتب البيضاوي اذ حرص على إضافة صور عدد من القادة والأيقونات في البلاد، وأزال رموزا كان الرئيس السابق، دونالد ترامب، قد وضعها خلال فترة حكمه.

مجموعة “بايدن الجديدة”، ضمت تماثيل لشخصيات لعبت دورا في تاريخ البلاد، منها الناشط العمالي، سيزار تشافيز، والناشطة المدنية، روزا باركس، والسيدة الأولى السابقة، إليانور روزفلت، زوجة فرانكلين روزفلت، كما ضمت المجموعة منحوتة ترمز إلى إحدى قبائل السكان الأصليين للقارة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى