“فيديو”.. الجيش اللبناني يعيد “راجمة الصواريخ” إلى “حزب الله”

مرصد مينا – لينان

أطلق الجيش اللبناني سراح المحتجزين، وأعاد راجمة التي أطلقت الصواريخ باتجاه إسرائيل لـ”حرب الله”.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي في لبنان مقطع فيديو يظهر سيارات ترافق الشاحنة التي تم مصادرتها صباح يوم أمس الجمعة في بلدة شويا الجنوبية، وهي تحمل راجمة الصواريخ التي أطلق من خلالها صواريخ على إسرائيل.

كما أرفق الفيديو الذي نشره مواطنين لبنانين بتعليق عن “عودة الشاحنة والعناصر المرافقة لها إلى حضن المقاومة”.

إلى جانب ذلك، انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظات استقبال علي كجك من قبل عائلته ومحبيه وأهالي بلدته الجنوبية كفرتبنيت، بعدما انتشرت صوره خلال عملية مصادرة الراجمة واعتقاله من قبل بعض الأهالي في بلدة شويا جنوبي لبنان.

وأعلن “حزب الله” اللبناني مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي الأخير، مؤكداً أنه استهدف أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي.

كما أقر “حزب الله” بأن مجموعة من سكان بلدة شويا ذات الغالبية الدرزية اعترضوا اليوم شاحنة تحمل منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لـ”حزب الله” لدى مرورها ببلدتهم عقب تنفيذ العملية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي “أفيخاي أدرعي” أن ميليشيات حزب الله اللبناني استهدفت مناطق مفتوحة في محيط مواقع الجيش الاسرائيلي متسائلا: “ماذا يعني ذلك؟، مرجحاً  أن “حزب الله” بهذه العملية “حاول إغلاق ملفات سابقة من خلال هذه العملية لم يستطيع الرد عليها حتى الان”.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 19 صاروخا اليوم من أراضي لبنان، وذلك في ثاني هجوم من نوعه عبر الحدود منذ مطلع الأسبوع، فيما شن الجيش الإسرائيلي ضربات عسكرية إلى المناطق في جنوب لبنان التي أطلقت منها هذه الصواريخ.

Exit mobile version