fbpx

حمم بركانية باردة تقتل 37 شخصا في جزيرة سومطرة الأندونيسية (فيديو)

مرصد مينا

قتلت حمم بركانية باردة 37 شخصا في جزيرة سومطرة الإندونديسية اليوم الأحد خلال تدفقها على سفوح جبل مارابي.

وتسببت الأمطار الموسمية والانهيارات الطينية الكبيرة الناجمة عن تدفق الحمم البركانية الباردة على جبل مارابي في فيضان نهر على ضفافه وتمزق قرى جبلية في منطقتي أغام وتانا داتار في مقاطعة سومطرة الغربية قبل منتصف ليل السبت.

المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أوضح أن السيول جرفت الناس وأغرقت أكثر من 100 منزل ومبنى.

يشار أن الحمم الباردة، والمعروفة أيضًا باسم لاهار، هي مزيج من المواد البركانية والحصى التي تتدفق على منحدرات البركان أثناء المطر.

في السياق نفسه قالت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ في بيان، إنه بحلول بعد ظهر الأحد، انتشل رجال الإنقاذ 19 جثة من قرية كاندوانغ الأكثر تضررا في منطقة أغام، وانتشلوا تسع جثث أخرى في منطقة تاناه داتار المجاورة، مشيرة إلى أنه تم انتشال ثماني جثث من الطين خلال السيول القاتلة التي ضربت أيضا بادانغ باريامان، وتم العثور على جثة واحدة في مدينة بادانغ بانجانغ. وأضافت أن رجال الإنقاذ يبحثون عن 18 شخصًا قيل إنهم في عداد المفقودين.

وتسببت السيول في إغلاق الطريق الرئيسية حول منطقة شلال وادي أنان بمنطقة تاناه داتار بالطين، مما أدى إلى قطع الطرق إلى مدن أخرى، على ما أعلن كارتيانا بوترا، رئيس شرطة بادانغ بانجانغ.

يذكر أن الكارثة تأتي بعد شهرين فقط من هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول وانهيارات أرضية في منطقتي بيسيسير سيلاتان وبادانغ باريامان بغرب سومطرة، مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا على الأقل وفقدان خمسة خرين.

وكان بركان جبل مارابي الذي يبلغ ارتفاعه 2885 مترا ثار أواخر العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 23 متسلقا سقطوا خلال ثوران مفاجئ. .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى