fbpx

قطر: مستمرون في دور الوساطة ومن المبكر الحديث عن تسليم هنية للجنائية الدولية

مرصد مينا

قال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إنه من المبكر الحديث عن تسليم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على ضوء المذكرة التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية.

الأنصاري أصاف خلال الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية القطرية: “لا نستبق ما ستقرره المحكمة الجنائية الدولية بشأن طلبات المدعي العام”. وكشف أن قطر ليست طرفاً في نظام المحكمة، وهي تنفذ جميع التزاماتها، وهي تدين استهداف المدنيين، ولا تسمح بالتهرب من مسؤولية، مشيرا إلى أن قطر تلتزم بالقوانين الدولية وتلتزم بالعدالة، وهي مستمرة في جهود الوساطة، ودعت المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية لإيقاف الصراع.

ماجد الأنصاري أكد أن بلاده مستمرة في دور الوساطة وبذل كافة الجهود لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، وتنسيق الجهود مع مختلف الأطراف لوقف العدوان وتخفيف معاناة سكان القطاع الذين يواجهون واحدة من أسوأ الكوارث في العصر الحديث.

وشدد الأنصاري أن التصعيد في رفح غير مقبول ويساهم بشكل مباشر في توسيع دائرة العنف. وقال إن محادثات وقف إطلاق النار في حالة جمود. وكشف عن جهود الوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة حتي الوصول إلى اتفاق، حيث قال: “حتى الآن ليس لدينا تحديث عن حالة الجمود بشأن مفاوضات غزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى