fbpx

سوريا.. قتيل باستعصاء في سجن الأحداث بالرقة وهروب 12 نزيلا من سجن عفرين

مرصد مينا

قالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إن قواتها تعاملت مع الاستعصاء داخل سجن الأحداث في مدينة الرقة، شمال شرق سوريا، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى وفاة أحد المساجين برصاص عناصر “قسد”.

وقال المكتب الإعلامي لقوات “قسد” في بيانٍ له مساء الخميس، إن “قوات قسد تعاملت مع استعصاء داخل سجن الأحداث في الرقة”، مؤكداً، أن “الوضع مستقر”، وفق البيان.

المصادر لفتت إلى أن “سيارات الإسعاف توافدت إلى محيط سجن الأحداث بمدينة الرقة لإخراج الجرحى من السجناء من داخل السجن، وذلك بعد اقتحام قوات قسد للسجن نتيجة الاستعصاء”، موضحةً، أن “هناك قتلى وجرحى من قوات قسد جراء الاشتباك مع منفذي الاستعصاء”.

في سياق آخر أفادت مصادر محلية في ريف حلب الشمالي بأن عدداً من السجناء، استطاعوا الفرار من أحد السجون في منطقة عفرين، الواقعة ضمن نفوذ الجيش الوطني السوري.

وذكرت المصادر، أن عدد السجناء الفارين من سجن ناحية بلبل في ريف عفرين بلغ نحو 12 سجيناً، بعضهم متهم بالانتماء إلى “تنظيم الدولة” (داعش).

ويُتهم بعض السجناء بتعاطي وترويج المخدرات، والضلوع بعمليات تهريب غير مشروعة، ووفقاً للمصادر، فقد اعتقلت القوى الأمنية، ثلاثة من السجناء الفارين، مع استمرار البحث عن البقية.

يشار أنه في شهر كانون الأول الماضي تمكن سبعة سجناء من عناصر تنظيم “داعش” من الفرار من سجنهم في بلدة الراعي شمالي حلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى