fbpx

تعليمات جديدة بشأن السحب النقدي.. الدولار يرتفع أمام الجنيه المصري

مرصد مينا

سجل سعر صرف الدولار أمام الجنية المصري ارتفاعا طفيفا في تعاملات اليوم الاثنين.

 وسجل الصرف 48.75 جنيها للدولار الواحد ، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية، وجاء ارتفاع سعر الدولار اليوم في أول يوم عمل للبنوك المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث صعد الدولار في “بنك مصر” إلى 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع.

كما صعد سعر الدولار في “بنك الإسكندرية” اليوم مقابل الجنيه المصري إلى 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع، وارتفع سعر الدولار في بنك القاهرة مسجلا 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع.

في سياق غير بعيد أصدر البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك المحلية بشأن حدود السحب النقدي “الكاش”، ومن ماكينات الصراف الآلي “ATM”.

ورفع البنك المركزي الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي “الكاش” من البنوك إلى 250 ألفا بدلًا من 150 ألف جنيه للأفراد والشركات، بجانب زيادة الحد الأقصى المسموح به للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي الـ”ATM” إلى 30 ألف جنيه.

كما وجه البنك المركزي في خطاب مرسل للبنوك العاملة في مصر، بمراجعة السياسة الداخلية لتتسق مع الحدود الجديدة، بجانب تحديث سياسة الحدود القصوى للسحب النقدي للعملات الأجنبية الموضوعة من قبل البنوك واعتمادها من مجلس الإدارة وتحديثها بصفة دورية.

وكان المركزي المصري قد حدد في 25 أغسطس/آب 2022، حدود السحب اليومي “الكاش” من البنوك بقيمة 150 ألف جنيه.

يشار أنه في يناير/كانون الثاني الماضي، شدد على البنوك بضرورة العمل بالحد الأقصى للسحب اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته، سواء عبر السحب النقدي أو عبر الشيكات، بجانب إلغاء كافة الاستثناءات السابق منحها لأي جهة كانت، وإذا أصر العميل على صرف الشيك نقدًا يتم رفضه بعبارة عدم الالتزام بتعليمات البنك المركزي المصري.

ويعمل في مصر 37 بنكًا، من بينها 9 حكومية، أكبرها البنك الأهلي المصري وبنكا مصر والقاهرة؛ وتمتلك البنوك 4649 فرعًا بنهاية مارس/آذار 2023 مقابل 4598 بنهاية يونيو/حزيران 2022، بحسب البنك المركزي المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى