fbpx

للمرة الأولى.. الطيران الاسرائيلي يستهدف سيارة ضمن قضاء صيدا اللبناني

مرصد مينا

استهدف الطيران الإسرائيلي استهدف سيارة على طريق بين بلدتي عدلون ومفرق بلدة الخرايب جنوبي لبنان، فيما لم يتضح بعد إن كانت السيارة تقل شخصية قيادية في حزب الله أم لا.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران الاسرائيلي هذه المنطقة الواقعة ضمن قضاء صيدا.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، استهداف مبنى و4 بنى تحتية لحزب الله في جنوب لبنان، بالإضافة إلى شنه هجوما “لإزالة تهديد في منطقة يارون”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي قال عبر تطبيق إكس: “شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو خلال الليلة الماضية غارة على مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة يارون بجنوب لبنان، وعلى أربعة بنى تحتية إرهابية أخرى للمنظمة في هذه المنطقة”.

وأضاف “وقبل وقت قصير أيضًا، شنت قوات جيش الدفاع هجوماً لإزالة تهديد في منطقة يارون”، دون أن يوضح طبيعة التهديد.

أدرعي أشار إلى أنه “تم في وقت سابق من اليوم تفعيل صفارات الإنذار بسبب إطلاق قذائف صاروخية في منطقة المطلة، واتضح بأن ذلك كان عن طريق الخطأ”.

وفجرا، أطلق الجيش الإسرائيلي، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، بينما حلق الطيران الاستطلاعي حتى صباح الثلاثاء، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل، وفق “الوكالة الوطنية للإعلام”.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي المُسيَّر غارة على منزل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت إلى “وقوع إصابات وأضرار جسيمة في الممتلكات”، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل، وفق ما ذكرته الوكالة اللبنانية.

وفجر الثلاثاء، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، ثلاث غارات جوية بالصواريخ استهدفت “جبل أبو راشد” في مرتفعات الجبّور في قضاء جزّين، بحسب موقع الحرة.

يشار أنه قُتل 370 لبنانيا على الأقل، من بينهم أكثر من 240 من مقاتلي حزب الله و68 مدنيا، في الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل، فيما قُتل 18 إسرائيليا، بينهم جنود ومدنيون، على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى