fbpx

“أنا لا أخسر أبداً أفوز أو أتعلم”.. أمرأة من أصل لبناني تترأس بعثة منتخب السامبا..

مرصد مينا

باتت البرازيلية من أصل لبناني ليلى مجدلاني بيريرا التي تدير نادي بالميراس أول امرأة ترأس بعثة للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم.

إذ تولت رئاسة بعثة المنتخب البرازيلي، الحاصل على كأس العالم 5 مرات، وخاطبت ليلى بيريرا جميع اللاعبين، ونشر الاتحاد البرازيلي فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ العديد من نشطاء شبكات التواصل ممن لا يعرفونها يتساءلون عن سبب وجودها، بعدما تحدثت مع لاعبي المنتخب في ظل وجود إدنالو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، بجانبها.

ولدت سيدة الأعمال البرازيلية ذات الأصول اللبنانية في 11 نوفمبر 1964، وهي محامية وصحافية ومديرة رياضية، اشتهرت بعدما تولت رئاسة نادي بالميراس العريق في 2021.

وسرعان ما ارتقت إلى قمة كرة القدم البرازيلية، إذ وقعت أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم البرازيلية، بعدما تعاقد ريال مدريد مع لاعب بالميراس الشاب إندريك مقابل 70 مليون يورو، وقامت بوضع بالميراس في صدارة كرة القدم البرازيلية على المستوى الرياضي والهيكلي.

ليلى مجدلاني تزوجت من رجل الأعمال خوسيه روبرتو لاماشيا، الذي منحها بعد ذلك كامل المسؤولية على شركة “كريفيسا” في 2008، وبعد سبع سنوات، وقعت على القروض وقامت برعاية النادي، قبل أن تتدرج إلى منصب رئاسة النادي لتقوده إلى تحقيق الألقاب ويصبح أحد الأكثر الأندية قيمة في أميركا الجنوبية، وأصبحت أول امرأة ترأس ناديا يفوز بالدوري البرازيلي.

ووفقا لمجلة “فوربس”، أصبحت ليلى بيريرا رابع أغنى امرأة في البرازيل، تمتلك ثروة تقدر بـ 2 مليار دولار.

وفي تصريحات لـ “غلوبو” البرازيلية عام 2022، عرفت عن نفسها، قائلة: ولدت لأكون مديرا لكرة القدم، أنا شجاعة ولا أخاف من أي شيء.

كما تناقلت وسائل إعلام الشعار المنسوب لليلى وهو: “أنا لا أخسر أبدا، إما أن أفوز أو أتعلم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى