fbpx

سأحمل معي آلام الحرب إلى الأبد.. استقالة رئيس المخابرات الاسرائيلية

مرصد مينا

أعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين استقالة رئيس المخابرات العسكرية ميجر جنرال أهارون هاليفا بسبب “الاخفاقات التي سمحت بهجوم السابع من اكتوبر”.

يشار أن هاليفا قال العام الماضي إنه يتحمل المسؤولية عن إخفاقات المخابرات التي سمحت بالهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

إذاعة الجيش الإسرائيلي أوضحت أن: “التقاعد لن يكون فوريا، لكنه متوقع خلال أسابيع قليلة” ونقلت اقتباسا من رسالة الاستقالة يعلن فيها هاليفا تحمله المسؤولية عن الحرب التي اندلعت منذ يوم الهجوم.

وجاء في الرسالة التي خاطب فيها رئيس الأركان بالجيش هرتسي هاليفي: “إلى جانب السلطة، تأتي مسؤولية ثقيلة، شعبة الاستخبارات تحت قيادتي لم ترقَ إلى مستوى مهمّتها، حملت ذلك اليوم الأسود بكل شجاعة، منذ ذلك الحين، ليلا ونهارا، سأحمل معي إلى الأبد آلام الحرب الرهيبة”، وفق المصدر نفسه.

وتعد هذه أول استقالة رسمية لقائد رفيع في إسرائيل، وخاصة في الجيش، فيما تتواصل المطالبات في الشارع الإسرائيلي بمحاسبة المسؤولين العسكريين والسياسيين، عن الفشل في الكشف والتعامل مع الهجوم الذي نفذته حركة حماس بشكل مفاجئ قبل أكثر من 6 أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى