fbpx

مرة أخرى.. رفع أسعار السجائر في مصر

مرصد مينا

ارتفعت أسعار السجائر من الشريحة الأولى في مصر حسبما أعلن رئيس شعبة السجائر في اتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي.

إمبابي قال إنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في مصر من قبل وزارة المالية، مضيفا أن أسعار سجائر الشريحة الأولى أصبحت 35 جنيها بدلا من 31 جنيها، فيما أصبح تسعير الشريحة الثانية من السجائر 51 جنيها بدلا من 45 جنيها، مشيرا إلى أن  هذه الخطوات من شأنها أن ترفع الضريبة وأسعار السجائر.

وأردف بحسب “القاهرة 24” أن رفع أسعار شرائح السجائر، يأتي بعد ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية إلى مستوى 47 جنيها حاليا بدلا من 31 جنيها.

وتختص شريحة السجائر الأولى بأسعار سجائر كليوباترا وبوكس والشريحة الثانية للسجائر الأجنبية والشريحة الثالثة للسجائر المستوردة.

 مصادر داخل شركة الشرقية للدخان بينت أن أكبر شركة سجائر في مصر، تدرس إمكانية تثبيت أو رفع أسعار سجائر كليوباترا وبوكس وكافة أنواع الشرقية للدخان في السوق المحلية، بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج المتنوعة.

وفي فبراير الماضي، قررت الشركة الشرقية للدخان رفع أسعار السجائر بواقع 3 جنيهات، لتسجل العبوة 30 جنيها بدلا من 27 تسليم أرض الشركة، وذلك وفق إبراهيم إمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان بالغرفة التجارية.

وكشفت مؤخرا الشركة المصنعة لـ سجائر ميريت ومارلبورو وإل إم، عن قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن “HEETS” و”TEREA”، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية ” MeritوMarlboro وL&M” بكافة أنواعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى