fbpx

إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا

قال المركز الفلسطيني للإعلام؛ إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت صبيحة اليوم، الاثنين 22 تموز الجاري، 19 شاباً فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وتأتي الحملة الإسرائيلية هذه ضمن ما تسميه السلطات الإسرائيلية بـ”ملاحقة المطلوبين” بحجة ممارستهم لأنشطة تتعلق بـ”مقاومة الجنود الإسرائيليين”.

ومن بين المعتقلين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مسن سبعيني من بلدة جيوس جنوب طولكرم، وبحسب ناشطين فلسطينيين؛ فإن المسن الفلسطيني “محمد طاهر جبر” مصاب بمرض عضال في لسانه، ويتغذى عن طريق السوائل ووضعه الصحي خطير جداً، والاعتقال سيزيد من تفاقم وضعه الصحي.

وفي هذه الحملة اعتقلت قوات الاحتلال شابين من مخيم “الجلزون” شمال رام الله، واثنين آخرين من بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، وفلسطينياً من “مخيم العين” غرب نابلس، واثنين آخرين من بلدة “قباطية” جنوب جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين فلسطينيين، بعد مداهمة منازلهم في المدينة، وبلدات الشيوخ، وبيت أمر، ودورا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة “بيتا” جنوب نابلس، أثناء مرورهما على حاجز زعترة، فيما اقتحمت قوة إسرائيلية بلدة عورتا، وقرية دير أبو ضعيف شرق جنين، وفتشت سيارات الفلسطينيين.

واندلعت، ليلة أمس الاثنين 22 تموز الجاري، مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينون في منطقة “العيسوية” في العاصمة الفلسطينية “القدس”، أصيب فيها عشرات المقدسيين بينهم مسعف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: “إن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف، ومنعتها من نقل الإصابات إلى المستشفى، ما أدى لإصابة مسعف بعيار معدني مغلف بالمطاط في بطنه”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس، صيادين في بحر رفح جنوب قطاع غزة، كانا يقومان بصيد الأسماك ضمن نطاق الصيد المسموح به في رفح، واعترضت قوارب بحرية الاحتلال الصيادين وقامت باعتقالهما، وتلاحق البحرية الإسرائيلية الصيادون الفلسطينيون باستمرار وتطلق عليهم النار، وتمزق شباك صيدهم، وتعتقلهم، إضافة لحوادث الإصابات والاعتداء المباشر.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى