fbpx

ايتمار بن غفير: اعدام المعتقلين الفلسطينيين هو الحل لمشكلة احتظاظ السجون

مرصد مينا

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير لتطبيق عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين كحل لمواجهة مشكلة اكتظاظ السجون، فيما وافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراحه ببناء نحو ألف مكان إضافي لاحتجاز السجناء.

بن غفير الذي يتزعم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف: “أنا سعيد لأن الحكومة وافقت على اقتراحي الذي يسمح للجيش الإسرائيلي ببناء 936 مكان احتجاز إضافي للسجناء الأمنيين، سيسمح البناء الإضافي لخدمة السجون باستقبال المزيد من الإرهابيين، وسيجلب حلا جزئيا لأزمة الاحتجاز الموجودة في مصلحة السجون”.

يشار أن حكومة بنيامين نتنياهو صادقت أمس الأربعء على إضافة نحو ألف مكان احتجاز للأسرى الفلسطينيين في مصلحة السجون، بكلفة نحو 450 مليون شيكل (119.21 مليون دولار) تمول بنسبة 50 بالمئة من موازنة وزارة الدفاع، و50 بالمئة من باقي الوزارات الأخرى، وفق موقع “واللا” الإخباري العبري.

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل أكثر من 5 آلاف فلسطيني منذ أن بدأ حربه المدمرة المتواصلة على القطاع قبل أكثر من 6 أشهر.

يأتي ذلك بينما يشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى