fbpx

عجز الأطباء عن تفسيره.. مرض غامض يثير الهلع بمحافظة مصرية

مرصد مينا

أثار مرض غريب لم يستطع الأطباء تفسير أعراضه أو علاجه حالة من الهلع بمحافظة “قنا” في صعيد مصر

أعراض المرض التي أصابت 3 شباب من أبناء منطقة الزبيدي في بندر قنا في تمثلت في رعشة مستمرة في الأطراف وصراخ وإغماء، وسط فشل محاولات الأطباء تشخيص الحالات.

والد أحد المصابين أفاد بحسب موقع “القاهرة 24” أن البداية كانت منذ 3 أشهر بظهور الأعراض على نجله (18 عاما)، وتمثلت في رعشة مستمرة بالأطراف وصراخ وإغماء، مضيفا أنه ذهب للعديد من الأطباء داخل محافظة قنا وخارجها دون جدوى.

وقال ابن عم أحد المصابين إن الأعراض بدأت تظهر على حالتين هما شاب (17 عاما) وفتاة (15 عاما)، مقيمان في ذات الشارع ويعانيان من نفس الأعراض، موضحا أنه جرى عرضهما أيضا على أطباء في تخصص المخ والأعصاب وأجريا العديد من الفحوصات والإشاعات لكن الأطباء فشلوا أيضا في تشخيص حالتهما.

في السياق نفسه قال الطبيب علي زمزم، من الطب الوقائي بإدارة قنا الصحية، إن المديرية تحركت بسرعة عاجلة عقب نشر استغاثة أسر المصابين بفريق متكامل إلى منازل المصابين، وتقرر تحويلهم إلى مستشفى قنا العام لتشخيص حالتهم والمساعدة في علاجهم وتحديد نوع المرض الذي ظهر عليهم فجأة.

بحسب زمزم، تم تصوير جميع الأشعة والفحوصات التي تم إجراؤها للحالات المصابة وهم 3 أشخاص لا تتخطى أعمارهم الـ20 عامًا لعمل تقرير شامل من الفريق الطبي المتابع لحالاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى