fbpx

ما هي أخبار الدولار في مصر؟

مرصد مينا

وصل سعر الدولار في مصر  صباح اليوم الأحد إلى 47.32 جنيه للشراء، 47.46 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن حالة من الشلل تسيطر على السوق السوداء للعملة.

وفي البنوك العاملة في مصر، سجل متوسط سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 47.35 جنيه للشراء، و47.55 جنيه للبيع، أما في البنك الأهلي المصري “أكبر بنك حكومي”، حقق سعر الدولار مقابل الجنيه المصري نحو 47.35 جنيه للشراء، 47.45 جنيه للبيع. كما وحقق سعر الدولار في بنك مصر اليوم مستويات 47.35 جنيه للشراء، 47.45 جنيه للبيع.

كما سجل سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي 47.45 جنيه للشراء و 47.55 جنيه للبيع، وهو نفس السعر الذي سجله الدولار بيعًا وشراءً في بنك كريدي أغريكول.

في سياق آخر كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن الدفعة الثانية من قيمة صفقة رأس الحكمة، بقيمة 15 مليار دولار ستدخل مصر في مايو/أيار المقبل، مؤكداً أنه يتابع بشكل يومي مع محافظ البنك المركزي المصري يوميًا حجم تدفقات العملة الأجنبية، قائلا: “والأمور عادت بشكل كامل لطبيعتها”.

وأضاف مدبولي، في تصريحات تليفزيونية عقب جولة ميدانية بعدد من مصانع العاشر من رمضان، أنه “يتعين علينا أن نستكمل العمل بكل جهد لضمان استكمال المسارات الإصلاحية حتى تعود الأمور لسابق عهدها في هذا الشأن”، مضيفا “نضع نصب أعيننا جميع الموارد التي يمكن أن تجذب المزيد من التدفقات من النقد الأجنبي، ونعمل بالتوازي مع ذلك على ترشيد الإنفاق وتقليل الفجوة الدولارية؛ التي تنخفض بطبيعة الحال عندما يزيد الإنتاج المحلي وترتفع الصادرات”.

مدبولي قال: “سبيلنا الوحيد لضمان الاستقرار وحل مشكلة الفجوة الدولارية هو زيادة مواردنا المستدامة، مضيفًا: “الصناعة ثم الصناعة ثم الصناعة؛ حيث إنها الأساس للفترة القادمة”، مشيرا إلى أنه صرّح قبل 4 أشهر بأن أزمة الدولار هي مجرد أزمة عابرة، وأننا قادرون على تخطيها، وهو ما جعل البعض يوجه انتقادًا ويتساءل عن الحلول والرؤية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى