fbpx

البيع بالدولار.. مصر تطرح قطع من الأراضي على الشركات الأجنبية

مرصد مينا

أعلن مجلس الوزراء المصري، تخصيص بعض قطع الأراضي لعدد من الشركات الأجنبية بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، بمساحات متنوعة، بعدد (62) طلبا.

وبحسب صحيفة “مصراوي” فإن قطع الأرض تقع في مدن: دمياط الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، والقاهرة الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وبدر، والشروق، والعاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة، لتنفيذ أنشطة سكنية، وفندقية، وتجارية، وإدارية، واستثمارية، وطبية، وعمرانية، وترفيهية، وغزل ونسيج، وصناعات غذائية، ومحطة خدمة تموين سيارات، وملاعب، وغيرها من الأنشطة.

ويتم الاشتراط للحصول على الأراضي المصرية أن يتم التعامل مع الطلبات المقدمة من الشركات التي لا يقل فيها نسبة الشريك أو الشركاء الأجنبية عن 60% من رأس مال الشركة لتخصيص قطع أراضي بنظام التخصيص بالطلب.

يشار أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية في مصر سبق وطرحت مجموعة من الأراضي للبيع بالدولار مطلع العام 2023 وبالشروط نفسها.

وبحسب القاهرة 24، تم طرح 302 فدان للمستثمرين المصريين والأجانب عبارة عن أنشطة متعددة الاستخدامات بين نشاط عمراني متكامل وعمراني مختلط وتجاري، بمدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشيخ زايد وأكتوبر الجديدة.

وبلغ أغلى سعر للمتر في الأراضي المطروحة في ذلك الوقت بمنطقة المحور المركزي في مدينة الشيخ زايد 58 ألف جنيه للمتر، بينما بلغ أقل سعر للمتر بمدينة أكتوبر الجديدة 4055 جنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى