fbpx

واشنطن تتوعد بالرد على الميليشيات العراقية الموالية لإيران..

مرصد مينا

توعدت الولايات المتحدة بالرد على الميليشيات العراقية الموالية لإيران في حال استهدفت المصالح الأمريكية وذلك تعقيبا على إعلان كتائب حزب الله العراقي استئناف استهداف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر قال في مؤتمر صحفي: “نجد أنه من المثير للقلق بشكل خاص أن هذه المجموعة من الميليشيات اختارت استئناف هجماتها ضد الأفراد الأمريكيين بعد ساعات فقط من انتهاء رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من زيارة ناجحة لواشنطن لذا يبدو من الواضح أن إيران لا تحترم السيادة العراقية”.

وأضاف: “لقد رأينا هذه الهجمات في الماضي، وأوضحنا لإيران وللجماعات الموالية لها، أننا سندافع عن مصالحنا، وسندافع عن أفرادنا، ولا يزال هذا هو الحال”.

يشار أن القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” كانت أعلنت أن قوات التحالف أحبطت هجوما صاروخيا بالقرب من قاعدة رميلان بسوريا، ولم يصب أي فرد أمريكي.

وفي وقت سابق، قال مصدران أمنيان عراقيان بحسب “رويترز” إن 5 صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا يوم الأحد.

الهجوم ضد القوات الأمريكية هو الأول منذ أوائل فبراير عندما أوقفت الجماعات المسلحة في العراق هجماتها ضد القوات الأمريكية.

وردا على ذلك، قصفت طائرة أمريكية منصة صواريخ في الأراضي العراقية استخدمت لقصف قاعدة شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد به مصدر أمني عراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى