fbpx

1232 طالبة.. قضية اللقطات الجنسية في جامعة البصرة العراقية تتفاعل

مرصد مينا

تفاعلت قضية اللقطات الجنسية من داخل جامعة البصرة العراقية وكانت بحسب نشطاء مواقع التواصل داخل مكتب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، عماد شعلان الشاوي.

يظهر في مقاطع الفيديو دخول طالبة إلى المكتب ومبادرتها من قبل الشخص الجالس خلف المكتب، وهو بحسب النشطاء، عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة.

وزعم نشطاء أن الدوافع وراء تسجيل مقاطع الفيديو هذه كانت لأغراض ابتزاز طالبات بالدرجات التحصيلية، فيما ذكرت حسابات على موقع إكس أن العميد كان يستدرج الطالبات الى مكتبه ثم يبتزهن بنشر صورهن بعد التحرش بهن وممارسة الفاحشة معهن، وبلغ عدد ضحاياه أكثر من 1232 طالبة تم استدراجها واجبارها على ممارسة الزنى.

وفقا للسجلات المنشورة على الموقع الرسمي لجامعة البصرة فإن الاسم الكامل هو عماد شعلان جبر الشاوي، وفي روابط أكاديمية أخرى يظهر أنه بدأ عمله بجامعة البصرة في الأول من يونيو عام 2006.

من جهته قرر وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، الأربعاء، “سحب يد عميد الكلية  وفقا لوثيقة نشرتها وكالة الأنباء العراقية وورد فيها: “تقرر سحب يد عماد شعلان الشاوي عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة البصرة، لحين اكتمال اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الوزاري ذي العدد (374) في 20 آذار 2024)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى