أخر الأخبار

أم كلثوم تحيي ثلاث حفلات غنائية على مسرح أوبرا دبي

مرصد مينا – الإمارات

أعلنت دار الأوبرا في دبي عن تنظيمها 3 حفلات غنائية للفنانة المصرية الراحلة “أم كلثوم”، الملقبة بـ”كوكب الشرق”، من المقرر أن تقام عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

الدار قالت إن “الحفلات ستتم باستخدام تقنية الهولوغرام، وستكون في أيام 6 و7 و8 آب الجاري، كجزء من احتفالات العيد في دبي”، مضيفة أنه “ستتضمن الحفلات أغاني كلاسيكية للفنانة الراحلة، بما في ذلك أنت وألف ليلة وليلة، بالإضافة إلى أغنية تم إنتاجها خصيصا للعيد وهي الأطلال”.

وشددت الدار على ضرورة اتباع الحضور إجراءات السلامة والوقاية، ومن بينها إلزامية ارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل المسرح، وتعقيم اليدين، وشراء التذاكر عبر الانترنت وإجراء عمليات الدفع الإلكتروني.

 وسبق أن ظهرت “أم كلثوم” في حفل غنائي على مسرح دار الأوبرا في دبي، في أواخر كانون الأول عام 2019، بعد 44 عاما على وفاتها، وذلك عبر تقنينة “الهولوغرام”، وقدمت فيه نخبة من أغانيها الراسخة في أسماع ملايين العرب.

وكانت أم كلثوم قد ظهرت لأول مرة بتقنية “الهولوغرام” في الشرق الأوسط، مطلع العام الماضي، في حفل بمدينة العلا، في المملكة العربية السعودية.

وتعتمد تقنية “الهولوغرام” أو الصور التجسيمية على إعادة تشكيل مجسمات ثلاثية الأبعاد لأشخاص وأجسام متحركة عبر تقنية الليزر، وأصبحت هذه التقنية تعتمد بشكل كبير في الأغراض الترفيهية والتعليمية والبحث العلمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق