fbpx

إيطاليا تختبر “لقاح كورونا” على البشر

مرصد مينا – ايطاليا

تبدأ إيطاليا اليوم الاثنين، تجارب لقاح ضد فيروس كورونا على البشر، اذ سيخضع  90 شخصًا للاختبارات في معهد “لازارو سبالانزاني” الوطني للأمراض المعدية، بعد أن أظهرت النتائج الأولى استجابة مناعية قوية وسلامة جيدة.

صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية أكدت: أن “اللقاح، الذي تم إنتاجه وحصوله على براءة اختراع من قبل شركة التكنولوجيا الحيوية الإيطالية (ReiThera)، ومقرها في كاستل رومانو، اجتاز بالفعل اختبارات ما قبل السريرية التي أجريت في المختبر وفي الحيوانات”.

وتقدم نحو 5000 شخص، اذ سيخض من جانبها، أكدت سلطات منطقة “لاتسيو” التي مولت اللقاح بخمسة ملايين يورو: أن “النتائج الأولى استجابة أظهرت مناعية قوية وسلامة جيدة”.

 وأشارت الصحيفة إلى أن “المتطوعون الخمسة الأوائل رجال تتراوح أعمارهم بين 31 و46 عامًا، اجتازوا الفحوصات الطبية الأولية واختبروا مدى ملاءمتهم، وسيتم حقنهم باللقاح”. موضحة أنه “إذا لم تظهر آثار ضارة كبيرة فسوف ينتقلون إلى المجموعة التالية من المتطوعين، الذين سيحصلون على جرعة أعلى، وستقام الجولة الثانية بين 7 و 9 سبتمبر/أيلول”.

إلى جانب ذلك، يتم تقسيم 90 متطوعًا تم اختيارهم إلى فئتين عمريتين: 45شخصاً بين 18 و55 عاماً، ومثلهم  بين 65 و85 عاماً، كما سيتم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات فرعية من 15 شخصًا، كل مجموعة ستتلقى جرعة مختلفة من اللقاح.

يذكر أنه، اذا كانت نتائج هذه المرحلة إيجابية، يمكن أن تبدأ “المرحلة 2” بالفعل في الخريف المقبل على عدد أكبر من المتطوعين، في كل من إيطاليا والبلدان الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى