fbpx

الأردن.. انقطاع التيار الكهربائي في معظم محافظات المملكة

مرصد مينا- الأردن

شهدت معظم المحافظات الأردنية، اليوم الجمعة، انقطاعا مفاجئا بالتيار الكهربائي، قالت الحكومة إنه ناجم عن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر.

وسائل إعلام أردنية، قالت إن مواطنين أردنيين شكوا من انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما أثر انقطاع التيار الكهربائي على شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت في الأردن.

ونقلت وكالة “رم” الإخبارية، عن مصدر وصفته بالموثوق، أن خللا ضرب الخط الرئيسي الناقل التابع لشركة الكهرباء، أدى لانقطاع الكهرباء في مناطق عديدة في عمان ومحافظات المملكة الأردنية بما فيها الشوارع والإشارات الضوئية.

في السياق، أكد مدير شركة الكهرباء الأردنية، “حسن عبدالله” في تصريحات تلفزيونية، أن “انقطاع التيار الكهربائي عن شرائح كبيرة في مختلف المحافظات التابعة للشركة في مأدبا والزرقاء وعمّان والبلقاء، جراء خلل من المزود الرئيسي، وليس من الشركة الأردنية”.

كما نقلت قناة “المملكة”، عن مصدر في شركة الكهرباء الوطنية قوله إن “العمل جار على إعادة التيار الكهرباء بشكل تدريجي، لعدم إمكانية إرجاعه دفعة واحدة”، لافتا إلى أن “سبب الانقطاع هو نتيجة خلل في أحد الخطوط الناقلة الرئيسية التابع لشركة الكهرباء الوطنية، مما استدعت الحاجة لفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في المملكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى