fbpx
أخر الأخبار

التربية المغربية حسمت قرارها .. التعليم عن بعد في البلاد

مرصد مينا – المغرب

أكدت وزارة التربية الوطنية في المملكة المغربية،  اعتماد أسلوب “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية مع بداية الموسم الدراسي، الذى سينطلق في الـ 7 من ايلول سبتمبر المقبل.

بيان الوزارة، أكد أنه سيجري توفير “تعليم حضوري” وتواجد فيزيائي .. للطلاب الذين يقبل أهلهم بتلك الطريقة، على أن يتم وضع آلية تمكن العائلات الراغبة فى ذلك من التعبير عن هذا الاختيار.

ونقلت وكالة “المغرب العربي” للأنباء عن الوزارة، أن القرار يأتي نظرا للوضعية الوبائية المقلقة التى يعيشها المغرب حاليًا، والتي تعيش ارتفاعًا كبيرًا فى عدد الحالات الإيجابية للمرض، وفى عدد الاصابات الحرجة وكذلك عدد الوفيات. حيث ستعمل الوزارة فى الأيام القليلة المقبلة، على إطلاع الأسرة التعليمية والمتعلمين وأمهاتهم وآبائهم وكذا عموم المواطنات والمواطنين على تفاصيل العمليات المتعلقة بترتيبات الموسم الدراسى 2020 – 2021 فى ظل هذه الوضعية الاستثنائية.

وكانت السلطات الصحية فى المغرب، قد سجلت مساء الجمعة 42 وفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد -19، خلال 24 ساعة، وهى أعلى حصيلة يومية منذ رصد الوباء فى البلاد.

كما ذكر منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة فى وزارة الصحة، عبر تصريح صحفي، أن السلطات الصحية رصدت 1609 حالات إصابة جديدة بالفيروس.

إلى ذلك، لم يسلم النشاط الرياضي من تبعات الوباء .. فقد سجل فيروس كورونا عددًا من الإصابات في بعض الأندية المغربية، مع حصيلة جديدة فى صفوف فريق نهضة بركان، الذي شهد إصابة 8 من عناصر الفريق منهم 5 لاعبين واثنان من الطاقم الطبي وحالة ضمن الطاقم الإداري.

لتعلن لجنة المسابقات المغربية، تأجيلها 3 مباريات من منافسات الجولة 24 من البطولة.. حيث لم تسِر خطط اتحاد كرة القدم المغربي بخصوص الجدول الزمني لاستئناف وإنهاء المسابقة كما هو مخطط.

هذا ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا فى المغرب إلى 49 ألفًا و247 شخصًا، شُفي منهم 34 ألفًا و199 منهم، في حين توفي 817 مصابًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى