fbpx

الثانية خلال أسبوعين.. إحباط محاولة تهريب أسلحة من لبنان إلى إسرائيل

مرصد مينا- لبنان

أحبط الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، محاولة تهريب أسلحة خفيفة عبر الحدود اللبنانية، والقى القبض على مشتبه به في الجانب الإسرائيلي، حسبما أعلن المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي “أفيخاي أدرعي”.

وفي “تغريدة” على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قال “أدرعي”، إن “قوات الجيش الإسرائيلي والشرطة أحبطت محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، بعدما رصدت صباحا، مشتبها به قام بنقل حقيبة من لبنان في محيط بلدة المطلة، وبعدها جاء مشتبه به آخر لأخذ الحقيبة من الجانب الإسرائيلي”.

كما أكد في سلسلة “تغريدات”، إلقاء القبض على المشتبه به في الجانب الإسرائيلي، وضبط 12 مسدسا كانت في حقيبة”، مشيرا إلى أن “المشتبه به أحيل إلى التحقيق”.

في السياق، شدد “أدرعي”، على أن الجيش الإسرائيلي وبالتعاون مع الشرطة يبذلون قصارى الجهود للحد من ظاهرة تهريب السلاح من لبنان. يشار إلى أن “أدرعي” نشر قبل نحو عشرة أيام، صورا لأسلحة ومخدرات بعد إحباط محاولة تهريبها من لبنان إلى إسرائيل.

وقال في “تغريدات” له على صفحته الرسمية بـ “تويتر” حينها، إن “قوات جيش الدفاع والشرطة تحبط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات على الحدود اللبنانية، كما كشف النقاب أن استطلاعات جيش الدفاع رصدت عددًا من المشتبه بهم في القطاع الغربي من الحدود وهم ينقلون حقائب من داخل لبنان إلى إسرائيل”.

وأضاف: “لقد تابعت القوات المشتبه بهم واعتقلت المشتبه بهم الإسرائيليين، وخلال عملية الاعتقال تم القبض على 15 مسدسا و36 كلغ من الحشيش وعشرات الصناديق للذخيرة بقيمة نحو مليوني شيقل، يفحص جيش الدفاع فيما إذا كان حزب الله الإرهابي قدم مساعدة لمحاولة التهريب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى