fbpx
أخر الأخبار

الجزائر تمنع أغاني الشاب خالد

مرصد مينا – الجزائر

أصدرت السلطات الجزائرية، قرارا بمنع أغاني المطرب الشاب خالد، إثر تصريحات للأخير تتعلق بالخلافات السياسية بين المغرب والجزائر.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن “التعليمات التي صدرت لوسائل الإعلام الجزائرية بمنع أغاني خالد لم تكن ورقية بل شفهية، وأن الإذاعات التزمت بالقرار على الفور، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تُمنع فيها أغاني خالد في الجزائر على خلفية مواقفه السياسية”.

يذكر أن الشاب خالد زار المغرب مؤخرا على هامش موسم “أصيلة” الثقافي، ومكث عدة أيام في المدينة المغربية التراثية الشهيرة، وشهدت الزيارة عدة لقاءات جمعته بمسؤولين مغاربة منهم وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، ووزير الخارجية الأسبق محمد بن عيسى.

يشار أن الشاب خالد واسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم (مواليد 29 فبراير 1960 في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر) هو مغني راي وشاعر وملحن وعازف جزائري يحمل أيضا الجنسييتين الفرنسية والمغربية، بدأ التسجيل في أوائل مراهقته تحت اسم الشاب خالد (خلافا لكلمة “شيخ” التي كانت تطلق على شيوخ الراي التقليدي)، وأصبح أكثر مطربي الراي شهرة في العالم حتى لقب ب”ملك الراي”. ومن أشهر أغانيه هي “ديدي” و”عائشة” و”عبد القادر يا بوعلام” و “C’est la vie” بالإضافة إلى أغنية “علاش تعدي” التي تميزت في فيلم العنصر الخامس.

أما عن تسمية الشاب فتطلق تسمية الشاب على كل مغني الراي ويعود تاريخ التسمية إلى بداية عقد الثمانينيات حيث أطلقت مسابقة -الحان وشباب- للمغنين الشباب في التلفزيون الجزائري وأطلق على الفائز وقتها اسم “شاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى