fbpx

الجزائر يتجه لبناء مليون وحدة سكنية لمواطنيه

مرصد مينا- الجزائر

بدأت الحكومة الجزائرية مؤخرا، العمل على إنشاء مليون وحدة سكنية للمواطنين في العديد من المناطق، ضمن برنامج حكومي يستمر حتى عام 2024، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين.

وزير الاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة “عمار بلحيمر”، قال في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنه يجري العمل على إنجاز هذه الوحدات السكنية، إضافة إلى منح الإعانات لبناء المساكن، في إطار البرنامج الخماسي (2020 – 2024).

وحسبما نقلت صحيفة النهار عن “بلحمير”، فإن البرنامج يشمل إطلاق 200 ألف سكن عمومي إيجاري، والعمل على القضاء على ما يطلق عليه “السكن الهش”، بالإضافة إلى 70 ألف سكن ضمن صيغة السكن الترقوي المدعم.

ويندرج ذلك في إطار تشجيع الصيغ التي تشرك الدولة بشكل أقل في عملية البناء، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن السكن الإيجاري الترقوي يشمل 40 ألف وحدة سكنية، ضمن نظام لتطوير سوق العقار الايجاري.

كما يشمل البرنامج الحكومي، 400 ألف وحدة من السكن الريفي في شكل إعانات للبناء، إضافة إلى 250 ألف وحدة  تجزئة اجتماعية كاملة التهيئة في إطار عرض الدولة المعزز بمساعدات لإنجاز السكنات على مستوى ولايات الجنوب والهضاب العليا.

في السياق، اعتبر “بلحمير” أن هناك مبالغة في الاستمرار بالحديث عن أزمة السكن، مشيرا إلى وجود إنجازات شهدتها البرامج الخماسية المتتالية في عموم البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى