fbpx

الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مناطق جنوب قطاع غزة

مرصد مينا – فلسطين

تعرضت مناطق في جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، لقصف جوي ومدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي، دون تسجيل وقوع إصابات.

الجيش الإسرائيلي قال إن “طائرات حربية ودبابات استهدفت مواقع عسكرية وبنية تحتية تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع”، مضيفا أنه “يجري تقييما للأوضاع بشكل متواصل، ويعمل بتصميم ضد أي محاولة لارتكاب أعمال ضد مواطني إسرائيل وسيادتها”.

وسائل إعلام فلسطينية أفادت بأن طائرات إسرائيلية أغارت على أرض قرب مطار غزة المدمر شرقي محافظة رفح، في حين استهدفت الدبابات والمدفعية نقطة للضبط الميداني قرب موقع “صوفا” شمال شرقي محافظة رفح، ونقطة أخرى شرقي بلدة الفخاري في جنوب شرقي محافظة خان يونس.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو أسبوعين، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس.

وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” حذر، في وقت سابق، قادة الحركة من أي تصعيد عسكري خلال الفترة المقبلة، مهددا إياهم بعمليات قاسية في حال عدم التوقف عن إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أيضا من ردود إسرائيلية قاسية ضد القطاع، معتبرا أن كل بالون حارق أو متفجر يطلق من غزة تجاه المستوطنات، كأنه صاروخ، وسيتم الرد عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى