الجيش الليبي يوجه تحذيراً للسفن والطائرات من الاقتراب لأجوائها

مرصد مينا – ليبيا

طالبت القيادة العامة للجيش الوطني، جميع الدول التي تقترب سفنها أو طائراتها الحربية من المياه أو الأجواء الإقليمية الليبية بضرورة التنسيق المسبق معها.

وأشار المتحدث باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إلى أن هذا ينطلق من حرصهم على عدم وقوع أيّ تصادم بين طائرات وسفن الدول المعنية ووحدات الجيش الوطني.

وكانت القيادة العامة، قد نشرت سابقاً بلاغات حذرت فيها الدول من الدخول إلى البلاد سواء عن طريق الجو أو البحر إلا بعد أن يعطي لها الجيش الوطني الإذن بذلك وإلا ستكون هدفاً مشروعا له.

وقالت القيادة إنه وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك دولاً لم تعر لهذه البلاغات أيّ اهتمام ومنها تركيا التي ما تزال مستمرة في إرسال الدعم العسكري والمرتزقة إلى غرب البلاد جواً وبحراً.

ويأتي بلاغ القيادة العامة للجيش الوطني بالتزامن مع حراك دولي متصاعد تجاه الأزمة الليبية وانتقادات لتركيا بتدخلها في ليبيا عسكرياً وتحذيرها من التسبب في زيادة حدة الصراع.

وكانت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، قد حذرت من خطر تحول النزاع في هذه البلاد إلى حرب إقليمية، مؤكدة أن الشعب الليبي يسعى إلى وقف القتال وإطلاق تسوية سياسية شاملة، محذرة من أن البديل الوحيد عن ذلك هو تدمير البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق