fbpx

الخارجية الأمريكية: بومبيو سيبحث سلوك إيران الخبيث مع 3 دول عربية

مرصد مينا – أمريكا

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأحد، أن الجولة السياسية لوزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في منطقة الشرق الأوسط، هدفها بحث سلوك إيران «الخبيث» في المنطقة، مشيراً إلى أنها ستشمل السودان والإمارات والبحرين وإسرائيل.

ونقلت وكالة «رويترز»، عن مصدر وصفتها بالمطلع، والذي طلب عدم الكشف عن اسمه أو جنسيته، إن «جدول أعمال زيارة بومبيو يتضمن أيضا بحث التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين في المنطقة».

كما أشارت وسائل إعلام أميركية، إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيزور السودان الأسبوع المقبل ضمن جولة إقليمية. لافتةً إلى أنه سيلتقي رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس المجلس السيادي الانتقالي عبد الفتاح البرهان، لمناقشة استمرار الدعم الأمريكي للحكومة الانتقالية.

وفي السياق ذاته، كررت الولايات المتحدة، انتقاداتها لروسيا والصين، وللدول الأوروبية التي عارضت طلبها «تفعيل آلية الزناد بغية إعادة فرض جميع العقوبات على النظام الإيراني».

وهدد وزير الخارجية الأميركي، من أن واشنطن لن تقف مكتوفة الأيدي، «وستمنع روسيا والصين من انتهاك العقوبات على إيران»، معرباً عن خيبة الأمل الأميركية من عدم دعم الحلفاء الأوروبيين لجهود تفعيل العقوبات على إيران، وتمديد فرض حظر السلاح على طهران في مجلس الأمن.

من الجدير بالذكر، أن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انسحبت قبل عامين من الاتفاق النووي الذي استهدف منع طهران من تطوير أسلحة نووية، مع إلزامها بتعليق كل الأنشطة النووية المرتبطة بتخصيب اليورانيوم، ومنها الأبحاث والتطوير، وتفرض كذلك حظر استيراد أي مواد قد تسهم في تلك الأنشطة، أو تعيد إنتاجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى