fbpx
أخر الأخبار

السابع خلال العام 2021.. قصف إسرائيلي على مواقع إيرانية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، غارات على مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية الموالية له، بمحيط العاصمة السورية دمشق جنوبي البلاد.

وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”، نقلت عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، على بعض الأهداف في محيط دمشق”، مشيرا الى أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ  وأسقطت معظمها، دون تسجيل إصابات بشرية أو خسائر مادية، بحسب المصدر.

في السياق، أكدت مصادر حقوقية وأهلية، دوي انفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق، نتيجة ضربات إسرائيلية، استهدفت مستودعين لأسلحة ميليشيات إيرانية، داخل مواقع عسكرية لقوات النظام تقع بعد بضعة كيلو مترات من مطار دمشق الدولي.

مصادر محلية أوضحت أن الفرقة الأولى في منطقة الكسوة أطلقت إنذارات عسكرية بعد أكثر من خمس غارات جوية استهدفت مواقع إيرانية جنوب دمشق.

يشار الى أن إسرائيل صعدت وتيرة استهدافها لمواقع النظام السوري والميليشيات الموالية له خلال الفترة الماضية، إذ استهدف طيرانها تلك المواقع 7 مرات خلال العام الجاري.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، شنت في 28 من شهر شباط\ فبراير الماضي، غارات استهدفت بعض الأهداف في محيط دمشق.

وبحسب التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي للعام الماضي، فقد نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي 50 غارة جوية على أهداف في سوريا خلال العام 2020.

وتتشابه الغارات الإسرائيلية من ناحيتي التوقيت وطريقة القصف، إذ شُنت جميعها ليلًا، وبصواريخ “جو- أرض” أُطلقت من الطائرات الحربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى