الكويت تُراجع قرار وقف حركة الطيران مع مصر

مرصد مينا – الكويت

أكد وزير خارجية الكُويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال اتصال جمعه مع الجانب المصري، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة، بحسب بيان الخارجية.

واتفق الطرفان على أن يتواصل الوزيران في البلدين لتحديد الإجراءات الكفيل بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلا لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

وأجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، اتصالاً مع نظيره بالكويت، حيث ناقشا الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المُقيمين في كل منهما.

وقررت مصر للطيران، أمس السبت، عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت لحين إشعار آخر، وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية بوقف الرحلات التجارية من أكثر من دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

وتسبب هذا القرار بأزمة جديدة بين الكويت ومصر، وأعرب ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قرار حظر دُخول القادمين من بلادهم للكويت وأرجعوا الأمر إلى التوتر بين الدولتين مُؤخراً.

واستغرب بعض الناشطين، أن يتم حظر الطيران من مصر للكويت، فيما تسمح الأخيرة باستقبال رحلات من الولايات المتحدة، الدولة التي تتصدر العالم في عدد وفيات وإصابات كورونا.

وتصاعدت حدة التلاسن الكلامي بين مغردين من البلدين عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب انتشار مقطع مصور لاعتداء كويتي على عامل مصري بالصفع ثلاث مرات متتالية في سوبر ماركت بالكويت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق