أخر الأخبار

بعد مأساة الشاورما.. 30 إصابة تسمم غذائي جديدة في الأردن

مرصد مينا – الأردن

كشف مدير مديرية الصحة في محافظة البلقاء “وائل العزب ” أن مستشفى الأمير حسين استقبل 30 حالة تسمم غذائي من فئات عمرية مختلفة، خلال الساعات القليلة الماضية،  بسبب تناولهم وجبات غذائية جاهزة.

ويأتي تصريح المسؤول الصحي الأردني، بعد يومين فقط من حادثة تسمم مشابهة تعرض لها 826 شخص، توفي أحدهم، بسبب تنالهم لشاورما من أحد مطاعم المنطقة ذاتها.

إلى جانب ذلك، أوضح “العزب” أن جميع المصابين بحالة مستقرة حالياً وتتراوح بين الحسنة والمتوسطة، مؤكداً أن الطواقم الطبية لم تحتج إلى إدخال أي مريض إلى العناية المركزة.

تزامناً، أشارت مصادر أدرنية إلى أن مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية، قررت على الفور إغلاق 11 منشأة غذائية في منطقة البقعة، بعد تسجيل حالات التسمم، بينما يجري الكشف على عدد آخر من المنشآت لاتخاذ الإجراء المناسب بحق المخالف منها، في حين أشار مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، “نزار مهيدات” إلى أن الفرق المختصة أخذت عينات لتحديد مصدر التسمم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين.

في السياق ذاته، كشفت المصادر أن وحدات من الأمن الأردني نفذت عملية دهم لمستودعات خاصة بتخزين الطعام في منطقة صافوط، وصادرت كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام، لافتةً إلى أن العملية تمت بناءاً على وصول شكاوى وإخباريات بوجود مكان لتحضير الطعام يخالف معايير السلامة والصحة العامة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق