fbpx

بيع 10 بالمئة من بورصة اسطنبول لقطر.. أوغلو: أردوغان خان الأمانة ويجب محاسبته

مرصد مينا – تركيا

في هجوم جديد لرئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داوود أوغلو، اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان، بـ”خيانة الأمانة”، مطالبا إياه “بالعودة إلى رشده”.

وقال أوغلو الذي يتزعم حزب المستقبل، عبر “تويتر” إن “أردوغان خان الأمانة، على خلفية بيع 10% من بورصة اسطنبول إلى قطر، لإنقاذ الاقتصاد التركي” مطالبا إياه “بالعودة إلى رشده”.

يشار أن البرلمان التركي كان قد رفض التحقيق في بيع 10% من أسهم بورصة اسطنبول إلى قطر.

أوغلو أضاف مخاطبا أردوغان: “لا يمكنك العثور على غطاء لهذا الحطام يا سيد أردوغان هذا البلد ليس البورصة الخاصة بك ولا السوق الخاصة بك، ولا متجرك، تركيا دولة يعيش بها أمة، أمة تتكون من الشرفاء”.

الحليف السابق لأردوغان أردف قائلا: “لا يمكن مسامحة أردوغان على ما فعل و لا أحد يستطيع أن ينجو من هذا الدمار الذي لحق بالبلاد من خلال طلب العفو والمغفرة، فأولئك الذين يضرون هذا البلد سيحاسبون”، مذكرا إياه بكلمات قال فيها: ” يا إخواني، إذا أعطيت الأمان لشخص فإنك ستحاسبه عليها أليس كذلك؟، في إشارة إلى ضرورة محاسبة أردوغان”.

يشار أن صندوق الثروة السيادي في تركيا، أعلن الاثنين الماضي وبعد مضي 5 أيام على زيارة أمير قطر تركيا، أنه باع 10 بالمئة من أسهم بورصة اسطنبول إلى جهاز قطر للاستثمار مقابل 200 مليون دولار، مشيرا إلى أنه سيظل يحتفظ بحصة قدرها 80.6 بالمئة من أسهم بورصة اسطنبول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى